لە مرۆڤی رەشبین بە دووربە، چونکە ئەوان بۆ هەر چارەسەرێک کێشەیەک دروست دەکەن!(ئەنیشتاین)

سکالاکەی ئەمریکا

صندوق ضحايا الكورد التقرير الخامس

Monday, 07.01.2024, 12:00 AM



يعترف صندوق ضحايا الأكراد بأن العدالة أقوى من الجشع. على النقيض من ذلك، فإن "المشروع الإجرامي المستمر لعائلة بارزاني" لا يعترف بذلك.

في هذا التقرير، نوافيكم بآخر المستجدات حول الدعوى القضائية في محكمة الولايات المتحدة في واشنطن العاصمة، مع الأدلة الجديدة المثيرة، لصندوق ضحايا الأكراد ضد حكومة إقليم كردستان، مسعود بارزاني، مسرور بارزاني، وايسي بارزاني وآخرين، ونغطي جزءًا فقط من غسل الأموال العالمي للثروات المسروقة من "المشروع الإجرامي المستمر لعائلة بارزاني".

يُذكر في الدعوى أن التنفيذيين الكرديين، ساروار بيداوي وشقيقه لاوين بيداوي، وكلاهما موثقان جيداً كعملاء لغسل الأموال لصالح مسرور بارزاني وأفراد عائلة بارزاني، ومدير مكتبهما شيمال جوهر صالح، هم جميعًا متآمرون في مؤامرة إجرامية عالمية.
الأدلة التي بحوزة صندوق ضحايا الكورد ، والتي تُعرض على المحكمة الأمريكية، تزعم أن سرور بيداوي ولاوين بيداوي وشيمال جوهر صالح يديرون شبكة واسعة تهرب النفط بشكل غير قانوني من كردستان إلى تركيا، وتقوم بتزوير العلامات التجارية الأمريكية للسجائر والويسكي، ثم يكون أول محطة لغسل الأموال القذرة هي دبي، حيث يستخدم الأخوان بيداوي الوصول إلى جوازات السفر الإماراتية للحفاظ على إقامة فاخرة. ترتبط هذه الأنشطة غير القانونية بتهريب النفط إلى تركيا وإيران بمساعدة الشركات التركية والتجار الدوليين في دبي وتركيا. تُظهر الأدلة أن شيمال جوهر هو العقل المدبر لتزوير أنواع مختلفة من المنتجات في العراق وغسل الأموال في دبي، بالشراكة مع سعد دوسكي وشقيقه.

سعد دوسكي وشقيقه لديهم جوازات سفر من دولة في أوروبا الشرقية ويحافظون على إقامة مزدوجة في الإمارات. الأدلة التي في حوزة صندوق ضحايا الكورد ستُقدَّم للسلطات الأمريكية والإماراتية.
أدلة أخرى بحوزة صندوق ضحايا الكورد تحدد رجال الأعمال في أربيل، باز كريم البرزنجي وشقيقه محمود كريم البرزنجي ، كمؤامرين إجراميين، الذين يمتلكون ويديرون مصفاة مجموعة كار في كردستان. تُعلم الدعوى المحكمة أنهم يتبعون لمسرور بارزاني سرور بيداوي، وتزعم أنهم في شراكة مع "المشروع الإجرامي المستمر لعائلة بارزاني" للقيام بتجارة النفط غير القانونية، معظمها في شمال العراق، ويسهلون غسل الأموال "للمشروع الإجرامي المستمر لعائلة بارزاني"، وكل ذلك في انتهاك للعقوبات الدولية وقانون العراق. تظهر الأدلة أيضًا أن سعد الدوسكي، الذي يدير المتاجر الحرة في أربيل، يشارك في تزوير السجائر والكحول الأمريكية، وهو أيضًا يتبع لمسرور بارزاني وساروار بيداوي. كل هذه الأعمال الإجرامية تمثل انتهاكًا كبيرًا لقانون الولايات المتحدة.
يتسبب هذا المستوى الاستثنائي من الفساد في إلحاق ضرر هائل باقتصاد كردستان العراق. كجزء من المؤامرة الإجرامية، توثق السجلات التي حصل عليها صندوق ضحايا الأكراد أن مسرور بارزاني، جنبًا إلى جنب مع مسعود بارزاني ووايسي بارزاني وأفراد عائلة بارزاني، يحصلون على مئات الآلاف من الدولارات الأمريكية شهريًا من باز البارزاني، محمود كريم البارزاني، سرور بيداوي، لاوين بيداوي، وآخرين من المتآمرين. وقد أُبلغت المحكمة الأمريكية بهذا، وتراقب السلطات الأمريكية الآن هذه الأمور.

تفيد المصادر الداخلية لصندوق ضحايا الأكراد أن سرور بيداوي يُعرف بـ "الصندوق الأسود" للمعلومات حول مكان إخفاء الأموال المسروقة، لأنه هو من أخفاها، وأن مسرور بارزاني يائس لإسكاته. السجلات التي في حوزة صندوق ضحايا الأكراد، والتي تُعرف بـ "أوراق بيداوي" من قبل وسائل الإعلام في واشنطن العاصمة، تعد كنزًا هائلًا من التفاصيل حول جرائم التزوير والتهريب والاتجار بالمخدرات وغسل الأموال التي ترتكبها عائلة بارزاني، وتشمل تفاصيل العشرات من الحسابات المصرفية والصناديق العقارية والممتلكات التي تمولها الأموال الإجرامية في الولايات المتحدة ودبي ولندن وجزر العذراء البريطانية وأماكن أخرى.
منذ اكثر من سنتين من البحث والتحقيق المعمق والعمل القانوني الذي قام به صندوق ضحايا الأكراد ضد "المشروع الإجرامي المستمر لعائلة بارزاني"، ستُعرف هذه الأدلة الآن بالكامل للحكومة الأمريكية وستتم مشاركتها مع وكالات التحقيق الجنائية الدولية وحكومات الدول المعنية بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة. سيحصل الجمهور أيضًا على معلومات دقيقة ومفصلة.

الأدلة التي جمعها صندوق ضحايا الأكراد وفريقه المتوسع من المحامين، والتي تُعرض على المحكمة الأمريكية، توثق تاريخًا من الترهيب والإكراه والانتقام من قبل "المشروع الإجرامي المستمر لعائلة بارزاني".

المصادر الداخلية السرية والإشاعات في أربيل تقول لصندوق ضحايا الأكراد أنه قد تمت بالفعل تهديدات بالإيذاء والعنف ضد الشهود المحتملين في المحكمة الأمريكية، وخاصة ساروار بيداوي، الذين يخشى بعض المصادر الداخلية السرية في حكومة إقليم كردستان أنه سيتم قتله بواسطة نظام بارزاني لإسكاته. لحسن الحظ بالنسبة للمحكمة، فإن صندوق ضحايا الأكراد قد أمن الآلاف من صفحات "أوراق بيداوي" في مكان آمن.
أبلغ صندوق ضحايا الأكراد المحكمة الفيدرالية الأمريكية أن الشهود المحتملين يواجهون تهديدات خطيرة على سلامتهم وحياتهم، وهي ممارسة شائعة لـ "المشروع الإجرامي المستمر لعائلة بارزاني". تُبذل الجهود لحماية جميع الشهود لضمان محاكمة عادلة خالية من المضايقات والترهيب والتهديدات أو الاختفاء القسري للشهود. تم إبلاغ المحكمة الفيدرالية الأمريكية أن المسؤولين في الولايات المتحدة والأمم المتحدة في كردستان قد وثقوا حالات ترهيب الشهود وأقارب الضحايا وقمع الأدلة، وهذه التقارير هي في أيدي محامي صندوق ضحايا الأكراد. تمتلك المحاكم الأمريكية السلطة لحماية الشهود لضمان محاكمة عادلة، وأي تدخل في هذه العملية القضائية سيؤدي إلى إجراءات صارمة من قبل المحكمة الأمريكية.
###

ئەو بابەت و هەواڵانەی کە ناوی نووسەرەکانیان دیار و ئاشکرایە، تەنیا
نووسەرەکەی بەرپرسیارە، نەک تەڤداپرێس






وێنە

مسعود بارزانی دوای سەرنەکەوتنی لە رواندنی ددانی دەستکرد
براوەی کۆنگرەی چواردە
ململانێی نێوان بنەماڵەی بارزانی
جاشایەتی ئال بارزانی بۆ ئەردۆغان
تابلۆکانی شەهیدانی قەلەم لەکوردستان

راپرسی

چارەنووسی بنەماڵەی بارزانی و تالەبانی چۆن دەبینیت؟