لە مرۆڤی رەشبین بە دووربە، چونکە ئەوان بۆ هەر چارەسەرێک کێشەیەک دروست دەکەن!(ئەنیشتاین)

سکالاکەی ئەمریکا

صندوق ضحايا الكرد - التقرير العام الحلقة السادسة

Thursday, 07.04.2024, 06:01 PM



في القضية الجارية في المحكمة الفيدرالية الأمريكية بين صندوق ضحايا الكرد ضد حكومة إقليم كردستان، ومسعود بارزاني، ومسرور بارزاني، و ويسي بارزاني، وأفراد عائلة بارزاني وآخرين، وحتى الآن تم تقديم طلب قانوني واحد فقط إلى المحكمة من قبل محامي بارزاني.
في ذلك الطلب المقدم للمحكمة، هاجم محامو بارزاني المرتفعو الأجر والشهيرون في واشنطن المدعي مكي ريفند بتهور وعدم مبالاة - بوحشية، وعدم صدق، وعدم إنصاف.
السيد مكي ريفند هو أحد المدعين في هذه القضية التاريخية. إنه صحفي استقصائي كردي ذو خبرة وواسع الاحترام يكشف بشجاعة الفساد السياسي والتجاري والإجرامي في كردستان. أبلغ محامو صندوق ضحايا الكرد القاضي بأن هذا الهجوم الغير مبرر والشخصي والتعسفي يتماشى مع أساليب الترهيب والمضايقة المستمرة والتضليل التي ينظمها مسعود بارزاني ومسرور بارزاني و ويسي  بارزاني وأفراد عائلة بارزاني ووكلائهم.

كما أبلغ صندوق ضحايا الكرد القاضي بأن هذا غالبًا ما يشمل الإساءة الجسدية والنفسية، والإذلال، والاغتصاب، والاختطاف، والتعذيب، والتجويع، والعزلة، والاعترافات القسرية، والقتل. كل هذا أشار إليه صندوق ضحايا الكرد للمحاكم الأمريكية بتفصيل كبير.
أبلغ صندوق ضحايا الكرد المحكمة، وكذلك أعضاء الكونغرس الأمريكي والوكالات الحكومية الأمريكية، بأن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة قد وثق حالات اعتقال تعسفي من قبل قوات الأمن الكردية وفي بعض الحالات حيث تم اختفاء المواطنين قسراً، والهجمات الانتقامية، وانتهاكات حقوق الإنسان، بما في ذلك الوفاة أثناء الاحتجاز. الأدلة الموثقة بشكل واسع التي سيتم تقديمها من قبل صندوق ضحايا الكرد في المحاكمة تؤكد أن الحزب الديمقراطي الكردستاني، تحت قيادة وتوجيه مسرور بارزاني، ووكلائه وممثليه، يستخدمون الدعاية الزائفة ويمثلون الحقائق بشكل مغلوط.
في جهد ضعيف وغير فعال ومتعمد لتشويه هذه القضية في هذه المحكمة، شوه محامو بارزاني عمدًا سمعة السيد ريفند. هذا محاولة خادعة لتضليل المحكمة الفيدرالية الأمريكية من خلال تقديم تصريحات غير حقيقية تمامًا ومختلقة بالكامل لتضليل أو التأثير على القاضي. قد ينجح ذلك في محاكم كردستان التي يسيطر عليها بارزاني، لكنه لا ينجح في المحاكم الأمريكية.
وسيدفع بارزاني ومحاموهم ثمنًا لذلك، حيث تمت إضافة هذا الجرم غير القانوني كسبب آخر للدعوى في القضية أمام محكمة المقاطعة الأمريكية في واشنطن العاصمة. وقد أعلنت المحكمة العليا الأمريكية أن المحامين لديهم واجب مطلق بعدم التضليل، وأن مثل هذا السلوك من قبل المحامي في المحكمة له عواقب.
كما أعلن محامو صندوق ضحايا الكرد للمحكمة الفيدرالية الأمريكية، فإن المحامي جو ريدر، الذي يمثل بارزاني، قدم تصريحات كاذبة واظهر غياباً مروعًا ومأساويًا للمصداقية. بتجاهل متعمد للحقيقة، حاول محامو بارزاني تضليل المحكمة، ولم يمتثلوا لمدونة الأخلاق القانونية.
هذا السلوك المرفوض يستمر في نمط بارزاني الفاسد والمستمر في تحويل الانتباه بعيدًا عن سلوكهم الإجرامي وسوء السلوك ويتصرفون بنمط مستمر من اللامبالاة المتعمدة للقانون. على عكس المحاكم التي يسيطر عليها بارزاني في كردستان، فإن ذلك لن يُقبل من قبل قاضٍ فيدرالي أمريكي.
في الولايات المتحدة، من غير القانوني الإدلاء بتصريحات علنية غير صادقة عن فرد، كما فعل محامو بارزاني في هذه القضية. هذه الهجمات على مكي ريفند أمام قاضي أمريكي غير مسبوقة ولا أساس لها. هذه الهجمات من قبل محامي بارزاني هي مئة في المئة كاذبة، ولن تؤثر على صندوق ضحايا الكرد أو قرارات المحكمة الفيدرالية الأمريكية.
في كردستان، قد يهاجم نظام بارزاني الأفراد لفظيًا حتى عندما تكون الهجمات غير صادقة، وقد يكذبون بشأن من يعارض فسادهم. في الولايات المتحدة، هذا واضح جدًا أنه غير قانوني وغير مقبول من قبل المحاكم الأمريكية.
لدى منظمة بارزاني الإجرامية المستمرة تاريخ موثق بشكل واسع من الكذب - على الشعب الكردي، على الحكومة المركزية العراقية، على وسائل الإعلام، على الجامعات الأمريكية، على حكومة الولايات المتحدة، وعلى حكومات دول أخرى. وقد جمع صندوق ضحايا الكرد قائمة كبيرة، مثيرة للإعجاب، ومتزايدة من الشهود، بما في ذلك كبار المسؤولين الحكوميين الأمريكيين، وضباط الاستخبارات، والدبلوماسيين الأجانب، والمديرين التنفيذيين للبنوك، ومديري شركات العنوان، والمطلعين داخل بارزاني، الذين يعتزمون دعوتهم كشهود في المحاكمة التي ستشهد شهادتهم في المحكمة العامة عن هذا النمط المستمر من التضليل المتعمد والكذب.
في الولايات المتحدة، لا يمكنك فقط التشهير بشخص ما، أو الافتراء عليه، أو الكذب عليه. في القانون الأمريكي، يشكل ذلك تشهيرًا. صرحت المحكمة العليا الأمريكية بأن "المجتمع لديه مصلحة قوية وشاملة في منع ومعالجة الهجمات على السمعة". ستقوم المحكمة في هذه القضية الآن أيضًا بالحكم على هذا السلوك غير النزيه، كجزء من مئات الجرائم الفيدرالية التي يُزعم أنها ارتكبت في جميع أنحاء العالم من قبل منظمة بارزاني الإجرامية المستمرة.
قال أحد مؤسسي أمريكا الأوائل ذات مرة أن التشهير هو انتقام الجبان. فيبدو أن الحال هو كذلك أيضًا في هذه القضية.


ئەو بابەت و هەواڵانەی کە ناوی نووسەرەکانیان دیار و ئاشکرایە، تەنیا
نووسەرەکەی بەرپرسیارە، نەک تەڤداپرێس






وێنە

مسعود بارزانی دوای سەرنەکەوتنی لە رواندنی ددانی دەستکرد
براوەی کۆنگرەی چواردە
ململانێی نێوان بنەماڵەی بارزانی
جاشایەتی ئال بارزانی بۆ ئەردۆغان
تابلۆکانی شەهیدانی قەلەم لەکوردستان

راپرسی

چارەنووسی بنەماڵەی بارزانی و تالەبانی چۆن دەبینیت؟